الخميس، 29 سبتمبر، 2016

أهمية SEO للمدونات الربحية

لمن لا يعرف ما هو "SEO" هو إختصار لكلمة "Search Engine Optimization" وتعني بالترجمة الحرفية "تحسين محركات البحث" والمقصود به في التحسين هو الموقع أو المدونة ليسهل أرشفتها على مواقع محركات البحث مثل google و bing.
ويعتبر SEO علما بحد ذاته له خبرائه ورواده ، لكن يلزم عليك كصاحب مدونة أن تطلع على القليل منه ، لما له أهمية في تسريع أرشفة موقعك وتسويقه مجانا للمهتمين بمحتواك.

ماهو دور SEO في موقعي وكيف أستفيد منه


stats web

مواقع الإنترنت أصبحت لا تعد ولاتحصى فهي بالملايين إن لم نقل الملايير وفي كل فترة تأتي مواقع تحجب مواقع أخرى بنفس تخصصاتها ، ليس لأنها أحسن منها بل لأنها تعرف كيف تلعب اللعبة بطريقة إحترافية.
فإما أن تقوم بنشر إعلانات على المواقع وعلى google adwords أو أن تحسن أرشفتها على محركات البحث فتحتل المرتبة رقم واحد وإثنان في البحث.
لذلك يعتبر SEO ذو أهمية كبيرة لأصحاب المواقع التجارية والإعلانية على حد سواء ، وبه يمكن أن تحقق أرقاما لم تتخيل أنك ستحققها سابقا.

من أهم ما يجب أن يتوفر لتحقيق نتائج مرضية


board

  1. روابط الموقع تكون صديقة لمحركات البحث اي بدل رابط مثل http://saadadin.com/zaedsjfjr1jhg45 يكون هكذا http://saadadin.com/page-example.html فيسهل أرشفة الرابط.
  2. إستخدام meta tags و meta description 
  3. روابط من مواقع أخرى backlinks

بقليل من التركيز والصبر يمكن تحقيق الهدف

two_laptop_with two_men

أعلم أن الأمور بدأت تأخذ مجرى آخر وبدأت تزداد تعقيدا لكن بقليل من الصبر والتركيز ستحقق الهدف ، هذه النصيحة إجعلها رأس مال البداية ، تخيل أنك صاحب محل جديد في حي لا أحد يعرفك فيه هل تتوقع أن يهجم عليك الزبائن من يومك الأول؟
بالطبع لا ، كذلك الربح من إعلانات adsense فلا تصدق الكلام الذي يسهل الأمر ويجعلك تظن أنك ستحقق عائدا ماديا كبيرا من يومك الأول.
كما قلت في بداية سلسلة هذه الدروس مثل العمل في العالم الحقيقي تجد العمل على الإنترنت ، لا فرق بينهما سوى أنك تجلس على كرسي وشاشة كمبيوتر.
لذلك لا تتوقع من الناس أن عطو إنطباعات من أول زيارة لموقعك بل يجب أن تتابع سلوك زوارك في الثلاث الأشهر القادمة لتعرف ما يجذبهم وما لا يجذبهم وتحسن أداء موقعك أو مدونتك وفقا لذلك.

إهتماماتي عادية لا أظن أنها ستهم أحدا

listen_people

كثير من الأشخاص يظنون أن العمل في الإنترنت يتطلب أن تكون صاحب خبرة كبيرة ومستوى دراسي عالي جدا، ربما هناك من يعمل وفق هذه المعايير لكنها ليست شرطا فهناك الكثير من أصحاب المواقع الناجحة لم يتحصلو ربما حتى على المستوى الإبتدائي.
المشكل ليس في المستوى أو مدى إتقانك التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت فهذه أشياء تكتسب مع الوقت ، المشكل الحقيقي هو هل أنت تثق بقدراتك أو تؤمن بها على الأقل؟
لذلك لا داعي للتحجج بأفكار سلبية مثل أن إهتماماتي تافهة ولا أظن أني سأجد مهتمين لها.
لو تعلم كم يوجد على الإنترنت أناس تافهون حقيقيون ، لضحكت على كلامك ولندمت على الوقت الذي قضيته دون أن تعرض خدماتك للعالم.
لذلك أعود وأقول أن تعلم بعض المتطلبات مثل SEO وغيرها إلزامي على المبتدئ لكي لا يتعب في ما بعد.
في الأخير أي إستفسار يسرني أن تطرحه كتعليق على المدونة وسأسر للإجابة عليه.

شارك هذا مع أصدقائك


0 تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.