الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2016

أشياء يجب الإطلاع عليها

أن يتوافق موقعك مع الهواتف النقالة واللوح الإلكتروني "tablet" لم يعد إختياريا كما في السابق؛ بل أصبح ضرورة لتحقيق إنتشار واسع لموقعك أو مدونتك.
وبذلك يضاف إلى مقالاتنا السابقة حول الربح من الإنترنت ، تحقيق التوافق مع الهواتف الذكية.

إجعل موقعك ذكيا و سهل التصفح


أعني بذلك صديقا للهواتف الذكية وسهل الإستخدام والتصفح ، لأن أغلبنا أصبح يمتلك هواتف ذكية وربما أغلب أوقاتنا نتصفح المواقع عن طريق الهواتف الذكية أكثر من الكمبيوتر الشخصي.
أعلم أنه من الصعب التركيز على الكثير من المجالات لذلك أنصح المبتدئ أن يبدأ بالأشياء البسيطة كفتح مدونة مجانية على blogger فهو يوفر الكثير من الخيارات للذين لا يمتلكون أي خبرة تقنية وسهل التعامل.
أما إن كنت مستعدا لإنفاق المال من أجل مستقبلك الواعد فأنصحك بإستخدام قوالب إحترافية سواء من blogger أو wordpress أو أي برامج إدارة محتوى تعجبك.

إختيار الإسم المناسب


إسم الموقع يجب أن يكون سهلا وبسيطا ليسهل على المستخدم  حفظه فلا تتوقع من المستخدم أن يحفظ عنوانا طويلا لموقعك مثل "cqq31userz.com" لأنها تليق ككلمة سر أكثر منها إسم موقع.
إن كانت المدونة من المدونات الشخصية فالأفضل أن يكون إسمها بإسم صاحبها ، أما إن كانت المدونة ذات ميولات أخرى فمن المحبب أن تضع إسمها بإسم تخصصها.
أعلم أن معظمنا يستخدم google لدخول الموقع الذي يريد ؛ لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد هناك زوارا أوفياء يحفظون مدونتك في المفضلة أو في رؤسهم ، كلما تطلب الأمر يدخلون إليها مباشرة.

العالم العربي وجودة المحتوى:


كنت أفضل أن أكتب على هذا الموضوع بإسهاب أكثر، لكن لا ضرر في طرح الفكرة للقارئ الكريم ليعلم توجهات مدونتي الرسمية التي لا أزال أعمل على اللمسات الأخيرة في تصميمها.
فرغم الكم الهائل من المواقع ومشاريع إثراء المحتوى العربي على الإنترنت إلا انها غثاء كغثاء السيل، ورغم أن معظم رواد الأعمال يهتفون بأن أهدافهم في إنشاء مشاريعهم هو إثراء المحتوى العربي إلا أننا لا نزال بعيدين كل البعد عن ذلك.
لكن لكي لا نكون أكثر تشاؤما من وضعنا ستكون هذه نقطة لصالحك عزيزي المدون لتثبت وجودك وتظهر إبداعك على الساحة التي تبدو شبه فارغة من كاتبي المحتوى القابل للإستهلاك.  






شارك هذا مع أصدقائك


0 تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.