الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

لماذا مواقع التواصل الإجتماعي مهمة

قد لا نعطي أهمية كبيرة لمواقع التواصل الإجتماعي ، بل ونجعلها مواقع ترفيه عن النفس والبحث عن أخبار دول الجوار والسياسة ، وبذلك ننسى أنها كنز ثمين لا غنى لنا عنه ، في زيادة أرباحنا ورفع نسب مشاهدة المواقع وانتشارها بين المستخدمين.
حيث كل ما زاد نشرك لمواضيعك على مواقع التواصل الإجتماعي كل ما جاء زوار جدد لموقعك هذا دون ذكر رفع ترتيب موقعك على محركات البحث العالمية.
بإعتبار أن facebook و twitter من أهم شبكات التواصل الإجتماعي وأشهرها وجب بذلك علينا محاولة التواجد بهما بكثرة ومشاركة زوار الموقع آخر مستجدات الموقع .
وهذا بفتح صفحة للموقع على facebook وحساب على twitter.
لكن حين أقول مواقع التواصل الإجتماعي لا يعني ذلك بالضرورة facebook و twitter فقط ؛ فرغم أنهما أشهر المواقع لكن يوجد الكثير من المواقع ، بإعتبار المنتديات وسائل تواصل أيضا.
صورة شبكات إجتماعية

القوائم البريدية:

من أهم وسائل التواصل مع الزوار والمتابعين حيث تبقي زوارك الأوفياء على إطلاع بجديد الموقع وذلك بربط حساباتهم بقائمة البريد الإلكتروني ، فحيث كل ما نشرت مقال جديد على موقعك أو فيديو يصل إلى بريد القراء.
وهناك الكثير من البرامج التي توفر هذه الخدمة منها ما هو بمقابل ومنها ما هو مجاني أيضا.
mailing list صورة قوائم بريدية

موقع youtube:

يستخدم الكثير منا youtube إما للترفيه أو مشاهدة شرح لخدمة أو طريقة إستخدام شيء ما ، وربما أصبح أكثر أهمية من محرك البحث google نفسه.
وبذلك أصبح منصة لا يستهان بها أو بل أهم المنصات التي تزيد نسبة الزيارات للموقع وهو آداة رائعة لتسويق الموقع.
هذه الوسائل قد تغير نظرتك السطحية لمواقع التواصل الإجتماعي وتعطيك رؤية واضحة للطريق الذي ستنتهجه لنشر موقعك وزيادة أرباحك من الموقع ، لن أقول لك أنها ستغنيك عن الدعاية بإعتمادها ، لكن ستقلل من نفقات الدعاية للموقع.
صورة يوتيوب

ختاما:

يعتبر كل موقع على الإنترنت يوفر تواصلا بين الأعضاء موقع تواصل إجتماعي ووجب عليك الحرص على المشاركة فيه لتنمي روابط لموقعك على الإنترنت وتحسن نسبة ظهورك في محركات البحث وعلى رأسها google.

شارك هذا مع أصدقائك


0 تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.