الثلاثاء، 30 أغسطس، 2016

خمسة أخطاء إحذر الوقوع فيها !!

هناك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها المدون الطموح ، في هذه المقالة سنتطرق إلى خمسة أخطاء يجب تجنبها إذا كنت تطمح إلى أن يكون لك مدخول ثابت من مدونتك أو موقعك.

  • النسخ واللصق



الخطأ الأكبر يحتل المرتبة الأولى دائما؛"النسخ واللصق" هناك مواضيع بالألوف في المواقع و بمجرد بحث بسيط على google نجد المواضيع مكررة ، حتى أننا نشمئز من كثرة تكرارها.
وبما أننا بصدد كسب المال مقابل الإعلان للمواقع 
هذا الخطأ قد يؤدي بك الى خسارة مرتبتك لدى محركات البحث على الإنترنت وأولها google ، لذا حاول أن تكون أكثر ذكاءًا إن أردت كسب المال من مدونتك خصوصا من إعلانات google adsense ، بمعنى آخر "خُذ الأمر بجدية" وكن أكثر إنتاجية ولا تكن آلة نسخ.
حيث أن زائر المدونة يتوقع أن يرى مواضيع جديدة ؛ ولم يدخل إلى موقعك فقط ليقرأ مواضيع وجدها في ألاف المواقع والمنتديات.

  • إحترم عقولنا   


تذكر وأنت تكتب أنك تكتب لأشخاص بالغين يدركون ما تقوم به فإن كانت غايتك "الربح والربح فقط" لا تتوقع نمو الزيارات و الوصاية لموقعك ، لذا وجب عليك الإلتزام وأن تجعل متابعيك يحسون أنك تجتهد لتقديم الأفضل لهم.
لأن زوار موقعك هم زبائنك الحقيقيون وهم من يجعل عملك قائما فاحذر التلاعب بمصداقيتك لأنك إن خسرتها ليس من السهل إعادة بنائها.
حاول قدر المستطاع ترتيب توقيت نشر المقالات ، وكن مستمع جيد لإقتراحات زوارك وأرائهم.
الشركات الكبرى ورغم الكم الهائل من الزبائن الذين تستقبل منهم رسائل وتعليقات  ، لا تتوقف على إعطاء وقت للإهتمام لأرائهم ، حتى انهم يخصصون موظفين عملهم الأساسي الإستماع إلى الزبائن واستقبال تعليقاتهم.

  • خلق الأعذار كل ما وصل وقت نشر مقال جديد 


كما قلت في الخطأ الثاني وجب الإلتزام و بذل مجهود ؛ لذلك حاول قدر المستطاع تخصيص وقت لهذا العمل وأخذ الأمر بجدية.
فزوار المدونة يتوقعون منك الجدية في طرح المواضيع فإن كنت تتكاسل عن كتابة مواضيعك لا تتوقع الكثير من زوار مدونتك وربما توقع خسارة معظمهم.
أعلم أنه ليس من السهل الإلتزام بتوقيت معين للنشر "عن تجربة شخصية"؛ لكن تخيل أنك موظف في شركة ولزم عليك كتابة تقرير نصف أسبوعي مثلا ، لذلك من أساسيات نجاح مشروعك هو الإلتزام والصبر على ذلك.

  • لا تخف من المنافسة وتقبلها بكل روح رياضية


في زمن إشتدت فيه المنافسة قد ترى أن اي شخص يشاركك أفكارك هو منافس محتمل ، لكن لا تقلق بل على العكس حاول أن تشارك الناس ما تعرفه لتعم الفائدة لأننا في عصر المعلومة فإن لم تشارك أنت المعلومة سيأتي غيرك ويشاركها وتخسر بذلك إحترام الناس لك.
وحاول أن تكون أكثر تواصلا مع متابعيك والمعجبين بخدماتك لتعزز ثقتهم بك وبما تقدمه.

  • عدم الإهتمام بشبكات التواصل الإجتماعي


لا تكن تقليديا وقديما كالشركات العربية العجوزة ، فتقلل من أهمية شبكات التواصل والمنتديات الإجتماعية.
لأن هذا الخطأ سيكلفك الكثير ، فلا أزال أذكر تأخر شركات الإتصال في الجزائر على مواكبة الركب عدا ooredoo طبعا.
حيث كانت صفحاتهم شبه ميتة لا حياة فيها لكن حين إكتشفو خطأهم إكتشفوه متأخرين حيث كسبت شركة ooredoo الكثير من الزبائن ؛ لكن بعدها تداركت الشركات المتبقية الموقف مؤخرا وخصصت موظفين لصفحاتهم.
لذا شبكات التواصل يجب وضعها في رأس الأولويات للموقع.
هذا ما في جعبتي اليوم أتمنى أن أكون قد وفيت الأمر حقه ؛ لا تبخلو علينا بإقتراحاتكم أو آرائكم لتعم الفائدة.

شارك هذا مع أصدقائك


0 تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.